نظرة عامة

مجموعة ناشيونال إكسبرس هي إحدى شركات النقل العالمية الرائدة في العالم. ولديها أسطول يضم أكثر من 29000 مركبة ويقوم عملاؤها بأكثر من 882 مليون رحلة كل عام.

كجزء من التزامها بقيادة الابتكار والنمو، عقدت National Express شراكة مع Alt Labs لإنشاء NXIS. NXIS هو برنامج ابتكار مدته 10 أسابيع يستهدف الشركات الناشئة الناضجة أو الشركات الناشئة. والغرض من ذلك هو دفع النمو المربح، وتوسيع الأعمال التجارية، وتطوير العلاقات مع شركاء البحث المحليين، بما في ذلك الجامعات ومراكز الابتكار.

وفي عامه الأول، عمل البرنامج مع 25 شركة ناشئة في جميع أنحاء العالم لتحسين تجربة العملاء والسلامة والإيرادات والأعمال الهندسية. حققت نتائج برنامج الابتكار وفورات في التكاليف التشغيلية تزيد عن 1.2 مليون جنيه إسترليني في الأعمال الهندسية لشركة National Express وحدها.

التحدي

تماشيًا مع تغيير القيادة في مجموعة National Express، أرادت الإدارة العليا تحديد طرق أفضل لتعزيز الثقافة والابتكار، وجعلها تتماشى مع استراتيجية نمو الأعمال في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية.

كانت الإدارة حريصة على إيجاد حل يعمل ضمن إطار "استراتيجية الابتكار" الخاصة بها. ويهدف الإطار إلى إضفاء الطابع الرسمي على الابتكار مع تقليل التأثير على الموارد التشغيلية. استهدفت:

  1. مراكز الابتكار المتخصصة، للوصول إلى الشركات الناشئة المبتكرة وخلق بيئة للتجارب الفعالة من حيث التكلفة.
  2. الشراكات الجامعية، لزيادة التعرض للتعاليم الجديدة والبحث في قطاع النقل.
  3. فرق الابتكار داخل كل وحدة عمل، للبناء على العمليات الحالية للابتكار وتمكين التعلم والشراكات بين المجموعات.

.تم بعد ذلك إخضاع الأفكار التي تم إنشاؤها من خلال كل مصدر لمزيد من التحليل وترتيبها حسب الأولوية للخضوع لعملية "اختبار وتعلم" سريعة

العملية

.تم تكليف فريق الابتكار في Alt Labs بالمساعدة في تحقيق أهداف "استراتيجية الابتكار" وإكمال تدقيق الابتكار المعزز الذي يغطي المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية

:وتضمن العمل إطلاق NXIS، وهو برنامج لتسريع الابتكار مدته 10 أسابيع. جمعت NXIS بين الشركات الناشئة والجامعات والمتخصصين من مجموعة من وحدات الأعمال، بما في ذلك

  • تجاري
  • هندسة
  • أمان
  • تجربة العملاء
  • رقمي
  • قانوني
  • شراء

تضمن المشروع تعريف المشاركين باستراتيجية تغيير الثقافة، والمساعدة في إعادة تشكيل الأعمال، وتجنب المخاطر، وتنفيذ منهجية "الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق" (MVP) في النشر السريع واختبار المشاريع والخدمات الجديدة عبر مجموعة National Express.

النتائج

أطلقت Alt Labs بنجاح برنامج NXIS عبر عدة قارات، بما في ذلك National Express في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية. في المجمل، خلال السنة الأولى، عملت NXIS مع 25 شركة ناشئة ضمن مجموعتين، في جميع أنحاء العالم، لتحسين تجربة العملاء والسلامة والإيرادات والأعمال الهندسية. حصلت شركة National Express أيضًا على جائزة "التميز في الأعمال" للابتكار.

إحدى قصص النجاح الكبيرة لبرنامج NXIS كانت VERS، وهي شركة ناشئة مقرها في بولندا، والتي استخدمت البيانات لتحديد هدر الوقود والطاقة بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني سنويًا على أسطول حافلات National Express في المملكة المتحدة وحل الهدر من خلال مفتاح بسيط.

بعد الإطلاق الأولي الناجح، قامت شركة National Express West Midlands بتوسيع علاقتها مع CitySwift ونفذت تقنية الجدولة والتخطيط المستندة إلى البيانات الخاصة بالشركة، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتقنيات التعلم الآلي.

ومن خلال الحصول على رؤى من خلال المنصة، تمكنت الشركة من اتخاذ قرارات أكثر استنارة لمطابقة عرض المركبات مع طلب الركاب. أدى هذا النهج إلى تحسين الكفاءة والموثوقية وأدى إلى تجربة أفضل على متن الطائرة للعملاء. كما أدى ذلك أيضًا إلى خفض تكاليف التشغيل بشكل كبير، مما أدى إلى توفير 1.2 مليون جنيه إسترليني لفريق التخطيط.

ملاحظات العميل

فيناي بارمار، الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء، National Express

المزيد من دراسات الحالة

دراسات الحالة

9/5/2024

.الشراكة بين شركة تابر بلاص وشركة الت لابز

.الشراكة بين شركة تابر بلاص مع شركة الت لابز، احداث ثورة صناعية في قطاع الأسطح (مسح أبعاد السقف) باستخدام نظام الواقع المعزز

3/30/2023

برنامج تسريع الابتكار في مختبر مواصلات ويلز

بصفتنا الشريك الرسمي للابتكار في مختبر هيئة النقل في ويلز، فقد ترأسنا برنامج تسريع الأعمال التابع لشركة السكك الحديدية الوطنية منذ إنشائه

3/9/2023

لانر مختبرات المستقبل 3.0

.بعد عرض تنافسي تم اختيار ألت لابز من قبل لندن نورث إيسترن للسكك الحديدية (لنر) لإدارة برنامج الابتكار الرائد، مختبرات المستقبل

View all